recent
أخبار ساخنة

طبيب احمد رفعت يكشف سبب وفاته و تفاصيل اللحظات الاخيرة للاعب


كشف احمد اشرف عيسى الطبيب المعالج للاعب نادى مودرن سبورت الراحل احمد رفعت عن سبب وفاة اللاعب و تفاصيل اللحظات الاخيرة له قبل وفاته.

و كان احمد رفعت قد عانى من ازمة صحية كبيرة خلال مباراة فريقه امام الاتحاد السكندرى ببطولة الدورى و تم نقله الى المستشفى و و تلقى العلاج و خضع لمتابعة دقيقة و خرج منذ فترة قبل ان يتوفاه الله صباح اليوم السبت عن عمر يناهز 31 عاما.

و نشر احمد اشرف عيسى مدير مركز القلب الرياضى و الطبيب المعالج لاحمد رفعت فيديو شرح فيه تفاصيل وفاة اللاعب و اللحظات الاخيرة له.

شاهد تصريحات طبيب احمد رفعت

و قال الطبيب احمد عيسى ان اليوم هو اليوم الـ37 او 38 بعد عملية القسطرة التى اجراها رفعت و كان يتم منحه ادوية حتى يستعيد القلب العمل بكامل كفاءته بجانب ادوية السيولة نظرا لوجود الدعامة.
 
و اكد الطبيب انه تم عرض حالة رفعت على كبرى المؤتمرات و مناقشة حالته مع اكبر المراكز الطبية خارج مصر للحصول على استشارة حول حاجته لجهاز صدمات مشيرا الى ان القرار لم يكن فرديا ولكن بوجود لجنة كاملة للوصول الى افضل نتيجة.

و اشار الطبيب الى ان حالة رفعت كانت عبارة عن ضيق في الشريان التاجى و تم اعادة التروية و اعادة الدم و مساره في هذا الشريان قبل ان يأخذ العلاج و يستمر عليه من 40 الى 45 يوم قبل التقييم مجددا و كان هناك تحسن كبير ملحوظ فى النشاط البدنى و استعداد لدخول مرحلة التأهيل الطبى او القلبى لاحمد رفعت.

تفاصيل اللحظات الاخيرة فى حياة احمد رفعت
 
صرح احمد عيسى الطبيب المعالج لاحمد رفعت انه تلقى في الساعة الثالثة الا الثلث فجر اليوم السبت اتصالا من شقيق احمد رفعت ابلغه فيه بسقوط اللاعب و توقف قلبه.

و قال الطبيب : "احمد رفعت كان يخضع لمتابعة دورية من خلال جهاز تم تركيبه على صدره نتابع من خلاله كل الوظائف الحيوية و اهمها رسم و ضربات القلب و ظهر على الجهاز ان القلب متوقف تماما ولا يوجد به اي نشاط كهربى".

و تابع الطبيب : "تم نقل احمد رفعت لمستشفى القوات الجوية فى التجمع الخامس و توجهت اليه و تم عمل انعاش قلبي رئوي متقدم لمدة ساعة و 45 دقيقة تلقى فيها صدمات كهربية وكل ادوية الانعاش القلبي الرئوي و لكن القلب لم يستجيب".

و اضاف طبيب احمد رفعت : "هى فى الاول و الاخر اقدار الله، لكن مفيش سبب طبى واضح لأن القلب حصل له توقف كامل على الرغم من انه كان قبلها مع اصدقائه بيتفرجوا على الماتش و بعدها كان فى بيته بيتكلم مع والدته و طلب منها حاجة رجعت وجدت القلب متوقف تماما".

و اختتم الطبيب : "لم يكن هناك اى نوع من انواع التشنجات التى تدل على اضطراب بطينى لكن حدث توقف تام فى القلب، اردت توضيح هذا الامر لعدم وجود اى لغط طبى عن حالة رفعت الصحية".
إخلاء مسئولية: اي محتوى للفيديو موجود بالاعلى, لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع دكتور ايجي وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث

فاصل اعلاني

google-playkhamsatmostaqltradent