recent
أخبار ساخنة

الكشف عن حكم مباراة الاهلى وبيراميدز .. تم القبض عليه بسبب رشوة و هاجمه هالاند وبيلينجهام


اعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة بيراميدز و الاهلى فى اطار مباريات الاسبوع 31 من بطولة الدورى المصرى الممتاز.
 
و اسند اتحاد الكرة المباراة لطاقم تحكيم المانى بقيادة فيليكس تسفاير كحكم ساحة على ان يعاونه كل من روبرت كيمبتير و يان زيدال كحكمين مساعدين.
 
و سيتولى دانيال شلاجر مسؤولية الحكم الرابع بينما سيكون ساشا ستيجمان حكما لتقنية الفيديو على ان يعاونه مواطنه ميايك بيكيل.

و اثار تعيين الحكم الالمانى فيليكس تسفاير لادارة مباراة الاهلى و بيراميدز الجدل بسبب وقائع الحكم السابقة المثيرة و التى كان ابرزها اتهامه بالحصول على رشوة خلال ادارته لمباريات الدورى الالمانى.

تاريخ فيليكس تسفاير

هو حكم المانى عمره 43 عاما ولد فى مدينة برلين يوم 19 مايو 1981 بدأت مسيرته كحكم فى عام 2004 بعمر 23 سنة كحكما لمباريات دورى الرديف قبل ان يتم ترقيته عام 2007 للتحكيم في دوري الدرجة الثانية الالمانى ليصبح بعدها حكمًا مساعدًا في الدوري الالمانى عام 2008 و يتحول لحكم ساحة فى عام 2009 و يحصل على الشارة الدولية فى عام 2012.

ادار تسفاير عدة مباريات هامة على الصعيد المحلى و الاوروبى و العالمى حيث ادارة كلاسيكو المانيا بين بايرن ميونيخ و بروسيا دورتموند و ادار مباريات عديدة هامة بدورى ابطال اوروبا كان اخرها مباراة برشلونة و نابولى فى دورى ابطال اوروبا الموسم المنقضى.

كما تواجد تسفاير فى كاس العالم 2018 بروسيا كحكم للفار و ادار نهائى دورى الامم الاوروبية 2023 بين اسبانيا و كرواتيا و ادار 4 مباريات فى يورو 2024 كان اخرها مباراة انجلترا و هولندا فى نصف النهائى.

حكم المانى مثير للجدل .. و تم القبض عليه من قبل بسبب رشوة

تسفاير اثار الجدل منذ بداية مسيرته فى عام 2004 بعدما تم اتهامه بالحصول على رشوة قدرها 300 يورو حينما كان حكما مساعدا خلال مباراة فربرتال و فيردر بريمن بدوري الرديف الالمانى من اجل التلاعب فى نتيجة المباراة.

تسفاير خضع للتحقيق و نفى حصوله على رشوة الا انه تم تفتيش منزله و ايجادها و تم القبض عليه و معاقبته بالايقاف 6 اشهر لفشله في رفض محاولات حكم الساحة خلال اللقاء روبرت هويزر و الذى تم ايقافه مدى الحياة بمنحه رشوة وعدم الإبلاغ عنه قبل ان يتم تخفيف العقوبة بعدما قدم ادلة ساعدت في ادانة هويزر الذي تم حبسه لمدة عامين و 5 اشهر.

و عاد بعدها تسفاير ليثير الجدل من جديد لكن بعد 21 عاما خلال كلاسيكو المانيا بين بايرن ميونيخ و بروسيا دورتموند عام 2021 بسبب عدم احتساب لعبة كان بها شك فى ضربة جزاء لبروسيا دورتموند و عدم مراجعتها بتقنية الفيديو فى المباراة التى انتهت بفوز بايرن ميونيخ بنتيجة 3-2.

و تعرض الحكم الالمانى لهجوم قوى من لاعبى بروسيا دورتموند وقتها و كان ابرزهم الانجليزى جود بيلينجهام نجم ريال مدريد الحالى و النرويجى ايرلينج هالاند نجم مانشستر سيتى الحالى.

و خرج هالاند عقب المباراة واصفا ما حدث بالفضيحة حيث اكد فى تصريحاته ان الكرة كانت ضربة جزاء واضحة لزميله ماركو رويس و انه سأل الحكم لماذا لم تذهب إلى تقنية الفيديو ليرد عليه بانه لا حاجة لذلك واصفا اياه بالمغرور.

فى المقابل هاجم بيلينجهام الحكم الالمانى بشكل علنى مصرحا عقب المباراة : "كيف تعطون حكمًا يتلاعب في نتائج المباريات ادارة  اكبر مباراة في المانيا؟ هذا ما نتوقع حدوثه".

و ادت تصريحات بيلينجهام لتغريمه 40 الف يورو و فى المقابل ظل الحكم بعيدا عن الملاعب لمدة عام قبل ان يظهر مرة اخرى فى دورى الدرجة الثانية الالمانى قبل ان يعود و يظهر مرة اخرى على الساحة.

و من المقرر ان يواجه النادى الاهلى نظيره بيراميدز يوم الاثنين المقبل على ستاد الدفاع الجوى فى اطار مباريات الاسبوع 31 من الدورى المصرى الممتاز.
إخلاء مسئولية: اي محتوى للفيديو موجود بالاعلى, لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع دكتور ايجي وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث

فاصل اعلاني

google-playkhamsatmostaqltradent