recent
أخبار ساخنة

برمية تماس .. استئناف مباراة سموحة و بيراميدز بعد 4 ايام من توقفها


فى واقعة فريدة بالدورى المصرى .. تم استئناف مباراة سموحة و بيراميدز مساء اليوم الثلاثاء بعد 4 ايام من توقفها يوم الجمعة الماضية فى اطار مباريات الاسبوع 28 من الدورى الممتاز.

و تقرر استئناف مباراة سموحة و بيراميدز بنفس ظروفها فى الثامنة من مساء اليوم 2 يوليو بعد الغائها يوم الجمعة 28 يونيو بسبب حدوث حريق و انقطاع التيار الكهربائى بستاد الاسكندرية ملعب المباراة.

و تم استئناف المباراة مساء اليوم الثلاثاء على ستاد برج العرب بدلا من ستاد الاسكندرية بنفس ظروفها بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله و بوجود طرد للهانى سليمان حارس مرمى سموحة و برمية تماس لنادى سموحة.

شاهد انطلاقة المباراة برمية تماس

و كانت المباراة قد توقفت عند رمية تماس لسموحة بسبب وجود حريق بستاد الاسكندرية قبل ان يقرر الحكم الغاء المباراة بسبب انقطاع التيار الكهربائى بأحد ابراج الانارة بملعب المباراة.

و نشب حريق بالقرب من المقصورة الرئيسية لملعب ستاد الاسكندرية و انتبه الجميع فى الملعب له بعد دوى صافرات انذار الحريق داخل ملعب المباراة فى الدقيقة الرابعة من الشوط الثانى.

و تنص اللائحة على انه فى حالة تعطل اى مباراة قبل انتهائها نظرا لظروف قهرية تعاد المباراة فى موعد تحدده ادارة المسابقات و يتم تطبيق عقوبة الانسحاب على الفرق التى تعترض على التاريخ الجديد لاعادة المباراة.

و كان الحكم محمد سلامة قد الغى مباراة بيراميدز و سموحة و التى جمعت الفريقين على ستاد الاسكندرية فى اطار مباريات الاسبوع 28 من الدورى المصرى الممتاز بسبب نشوب حريق بستاد الاسكندرية.  
 
و صرح احمد دياب رئيس رابطة الاندية بأن مباراة سموحة و بيراميدز سيتم اعادتها لأن توقف اللقاء كان بسبب ماس كهربائى و هو ما يندرج تحت بند الظروق القهرية.

و اشار احمد دياب الى انه سيتم اعادة المباراة و سيتم تحديد موعد جديد لاقامتها بعد نهايه مباريات الجولة 28 ليتقرر اقامتها مساء الثلاثاء.
 
و نشب حريق بالقرب من المقصورة الرئيسية لملعب ستاد الاسكندرية و انتبه الجميع فى الملعب له بعد دوى صافرات انذار الحريق داخل ملعب المباراة فى الدقيقة الرابعة من الشوط الثانى. 
 
و تنص اللائحة على انه فى حالة انقطاع التيار الكهرباء لمدة 45 دقيقة فى المباريات التى تلعب تحت الاضواء او فى حالة انخفاض الاضاءة بما لا يمكن حكم المباراة من استكمالها يعتبر الفريق صاحب الملعب مهزوما بنتيجة 2-0 ولا يعتبر انقطاع التيار الكهربائى ظرفا قهريا و هو القانون الذى استند عليه ممدوح عيد فى تصريحاته.
 
كما تنص اللائحة على انه فى حالة تعطل اى مباراة قبل انتهائها نظرا لظروف قهرية تعاد المباراة فى موعد تحدده ادارة المسابقات و يتم تطبيق عقوبة الانسحاب على الفرق التى تعترض على التاريخ الجديد لاعادة المباراة.
 
 
الا ان وضع مباراة سموحة و بيراميدز كان مختلفا فى ظل انقطاع الكهرباء بسبب ظرف قهرى و هو نشوب حريق داخل ملعب المباراة بسبب ماس كهربائى أى ان الظرف القهرى الذى استندت اليه الرابطة لاعادة المباراة هو نشوب حريق و ليس انقطاع التيار الكهربائى.
 
و كان الحكم قد قرر ايقاف اللقاء بسبب تضرر برج الاضاءة بالقرب من الحريق كما طلب من اللاعبين الخروج من الملعب مع وجود سيارات الاسعاف و سيارات الاطفاء فى حالة وجود اى حالة طوارئ.

و انتظر حكم المباراة رأى مسؤولى الامن حول امكانية استكمال اللقاء من عدمه حيث كان سيتم اتخاذ القرار سواء باستكمال المباراة او الغائها و اقامتها فى وقت اخر. 
 
وبعد عودة لاعبى الفريقين الى ملعب المباراة و استعداد الحكم لاستئناف اللقاء انطفأ برج الاضاءة الثانى الموجود بملعب المباراة ليقرر الحكم الغاء المباراة بعد 20 دقيقة من الانتظار و الدخول لغرف خلع الملابس.
 
إخلاء مسئولية: اي محتوى للفيديو موجود بالاعلى, لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع دكتور ايجي وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث

فاصل اعلاني

google-playkhamsatmostaqltradent