recent
أخبار ساخنة

بعد جدل مباراة بيراميدز .. لجنة الحكام تعين الحنفى لمباراة الاهلى و فاركو


اعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة البرتغالى فيتور بيريرا عن طاقم تحكيم مباراة الاهلى و فاركو فى اطار مباريات الاسبوع 28 من الدورى المصرى الممتاز.
 
و اسندت لجنة الحكام ادارة مباراة الاهلى و فاركو تحكيميا الى نادر قمر الدولة كحكم ساحة على ان يعاونه هشام الدسوقى و احمد عادل عبدالفتاح كحكمين مساعدين و مصطفى الشهدى كحكم رابع بينما سيتولى مسؤولية حكم تقنية الفيديو محمد الحنفى و يعاونه مصطفى عطية.
 
و جاء تعيين الحنفى لادارة مباراة الاهلى و فاركو على الرغم من الجدل الذى اثار فى الفترة الماضية بعد ادارته لمباراة بيراميدز و المقاولون العرب فى الاسبوع 27 و الذى اعترض عليه المقاولون العرب عقب المباراة.
 
و كانت لجنة الحكام قد اسندت مباراة بيراميدز و المقاولون العرب فى الاسبوع 27 من الدورى المصرى الممتاز للحكم محمد الحنفى كحكم ساحة خلال اللقاء حيث كانت المباراة الاولى التى يقودها الحنفى فى جميع المسابقات.
 
و جاءت ادارة محمد الحنفى لمباراة بيراميدز و المقاولون بعد غيابه عن التحكيم لمدة 340 يوم اى ما يقارب عام حيث كانت اخر مباراة ادارها بين الاهلى و حرس الحدود فى الاسبوع 33 من الدورى الممتاز الموسم الماضى بتاريخ 19 يوليو 2023.
 
و ابتعد الحنفى عن ادارة اى مباراة طوال هذا الموسم بسبب رسوبه فى اختبار اللياقة البدنية للحكام مرتين حسب ما اعنله فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام.
 
و جاء اعتراض المقاولون العرب على تعيين الحنفى حكما للمباراة و مطالبته باعادة المباراة بسبب ادارته للقاء على الرغم من رسوبه فى اختبار اللياقة البدنية مرتين مما يجعل ادارته للمباراة امر غير قانونى خاصة و انه لا يحق له اعادة الاختبار.
 
و اشار مصدر بلجنة الحكام الى انه تم عمل اختبار لياقة لمحمد الحنفي بعد تدخل مجلس ادارة اتحاد الكرة و تم اعادة الاختبار الثاني لأنه لم يكمل الاختبار وقتها وبالتالي لم يحستب قبل ان ينجح في الاعادة قبل ايام قليلة من مباراة بيراميدز و المقاولون.

شوبير يعلق على تعيين محمد الحنفي حكمًا لمباراة بيراميدز والمقاولون بعد استبعاده أكثر من سنة:

وعرض الكابتن احمد شوبير, خلال برنامجه مع شوبير المذاع على اذاعة اون سبورا اف ام, كواليس تعيين محمد الحنفي لادارة مباراة بيراميدز والمقاولون, مستشهدا بها بحالة التخبط التي تدار بها لجنة التحكيم في الاتحاد المصري لكرة القدم.

واوضح شوبير ان طالب مرارا وتكرارا بعودة الحفني للتحكيم مرة اخرى من اجل الاعتزال بشكل محترم, وانه عرض ذلك على بيريرا, رئيس لجنة الحكام, والذي اكد له ان الحنفي لن يدير مباريات قادمة.

واعترض شوبير على قرار بيريرا موضحا انه قال له لماذا هذا التشدد مع الحنفي ورفاقه, وانه حكم جيدد وادار مباريات صعبة له القدرة في ادارتها بشكل جيد, الا ان رد بيريرا كان التأكيد على عدم ادارة الحفني لاي مباريات وان الامر منتهي نتيجة سقوطه في الاختبارات, وانه ممكن له ان يكون حكما للفار, ولكن حكما للساحة فلن يحدث ذلك.

واضاف شوبير ان الجميع فوجئ باختيار محمد الحنفي لادارة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب وكان من نجوم المباراة و أدى مباراة جيدة جدا.

وهنا تساءل شوبير ووجه سؤاله لرئيس لجنة الحكام: "اذا كان الحنفي بهذا المستوى, فلماذا قمت بايقافه وابعاده عن ادارة المباريات؟", موضحا ان الاتحاد الدولي لكرة القدم الغى قرار انهاء مسيرة الحكام عند بلوغهم 45 سنة, وتم اقرار بقاء الحكم في الملاعب طالما يستطيع الاداء بشكل جيد, وهذا ما نراه في البطولات الاوروبية بوجود حكام اكبر من 45 سنة.

واضاف شوبير سؤالا اخري وهو لماذا لعب الحنفي؟ .... على الرغم من تأكيدات رئيس لجنة الحكام عدم قيام الحنفي بالتحكيم مرة اخرى, رغم المناشدات الكثيرة باعادته للتحكيم ولكن بيريرا رفض.

وكشف شوبير ان بيريرا كان "راكب دماغه" في امر الحنفي, كما هو "راكب دماغه" في ابعاد بعض الحكام الاخرين الموسم القادم ومنهم الحكم الدولي محمد عادل رغم مستواه الجيد محليا ودوليا.
 
وكشف شوبير الاسباب الحقيقية التي اعادت محمد الحنفي للتحكيم رغم رفض بيريراوان السبب الرئيسي لعودة الحنفي هو تدخل اتحاد الكرة في الامر الذي اشار على بيريرا ان اتحاد الكرة لديه حكام جيدين منهم الحنفي, وانه يريد انهاء المشاكل المتعلقة بهؤلاء الحكام. وهو الامر الذي رضخ له بيريرا واعاد اختبار الخنفي مرة اخرى لينجح الحنفي ويعود للتحكيم مرة اخرى.


إخلاء مسئولية: اي محتوى للفيديو موجود بالاعلى, لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع دكتور ايجي وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث

فاصل اعلاني

google-playkhamsatmostaqltradent