recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 طرق للحفاظ على هاتفك باردًا أثناء الحر الشديد


كيف تحمي هاتفك من حرارة الصيف الملتهبة؟
 
☀ ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية مشكلة تواجهنا جميعًا، وتعاني منها أجهزتنا الأحدث قبل الأقدم. حيث أن معظم الهواتف مصممة بشكل ما للعمل في ظروف مثالية ما بين درجتي صفر و35 درجة مئوية. وما عدا ذلك، يصبح الهاتف وفقًا للمعايير الرسمية معرضًا للتأثر بدرجة الحرارة، وما يتبع ذلك من تأثير على البطارية وتعطل بعض الوظائف، وصولًا إلى توقفه عن العمل في بعض الحالات.
 
فكيف يمكن تجنب أكبر قدر من الأضرار في الطقس شديد الحرارة كالذي نشهده حاليًا؟  وكيف تحمي هاتفك من حرارة الصيف؟
 
درجة الحرارة المناسبة لعمل الهاتف (وفقًا لتوصيات أبل وسامسونج) من صفر إلى 35 درجة مئوية. فماذا لو كانت حرارة الطقس أعلى من ذلك؟
 
ينصح باتخاذ تلك الخطوات للحفاظ على هاتفك وتقليل درجة حرارته:
 
  • ضع هاتفك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، خاصة خلال الأوقات الصيفية الحارة.
  • أغلق التطبيقات غير المستخدمة.     أخرج الهاتف من الحافظة.
  • تجنب الاستخدام الثقيل للهاتف وقت الحرارة المرتفعة.
  • تجنب شحن الهاتف في بيئة مرتفعة الحرارة.
  • تأكد من تهوية الجهاز جيدًا.




وتبعًا لموقع ميكروسوفت، سوف نعرض بعض المقترحات الأخرى للحفاظ على الهاتف خلال أوقات الحرارة المرتفعة في أكثر من مكان، مثل السيارة، حيث يمكن أن يتواجد فيه الهاتف. وتشير الأبحاث إلى أن الحرارة هي السبب الأول لتقصير عمر بطارية الهواتف الذكية.
 

فيما يلي بعض الأمور الأساسية التي يجب القيام بها وتجنبها لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك داخل السيارة:
 
  1. لا تترك هاتفك أبدًا في ضوء الشمس المباشر، حتى مع تشغيل مكيف الهواء.
  2.  تجنب استخدام هاتفك كجهاز تحديد المواقع العالمي (GPS) على لوحة القيادة لأنه يكون في ضوء الشمس المباشر.
  3. امتنع عن ممارسة الألعاب أو مشاهدة الأفلام أو استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أثناء الشحن، حيث تعمل هذه الأنشطة على زيادة درجة الحرارة الداخلية.
  4. يمكن أن يؤدي استخدام الشواحن الرخيصة من محطات الخدمة إلى إتلاف البطارية بشكل أكبر.
 
ما يجب فعله عند ارتفاع درجة حرارة هاتفك:

  • انقله إلى مكان بارد وجاف بعيدًا عن الشمس.
  • أزل الجراب للمساعدة في تبريده.
  • بمجرد إعادة تشغيله، قم بإيقاف تشغيله واتركه لمدة 30 دقيقة.
  • تجنب شحنه خلال هذا الوقت.
  • لا تضع هاتفك أبدًا في الثلاجة أو الفريزر، حيث يمكن أن يتشكل التكثيف ويسبب تلفًا داخليًا.

تذكر أن ارتفاع درجة الحرارة بشكل متكرر يمكن أن يتلف بطارية هاتفك بشكل دائم، مما يؤدي إلى استبدالها بتكلفة باهظة.

من خلال اتباع هذه النصائح، يمكنك ضمان بقاء هاتفك الذكي باردًا وعمليًا طوال حرارة الصيف.

وفي نفس السياق عرض موقع cnbctv18 أفضل 10 طرق للحفاظ على هاتفك باردًا أثناء الحر الشديد:

ومع ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 45 درجة، لا يشعر الناس فقط بالحرارة، بل تتعرض الهواتف الذكية أيضًا لخطر ارتفاع درجة الحرارة. إليك نصائح أساسية للحفاظ على هاتفك باردًا خلال أشهر الصيف الحارقة:

1. تجنب أشعة الشمس المباشرة | ترك هاتفك في ضوء الشمس المباشر لفترات طويلة قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته بسرعة. لمنع ذلك، احتفظ بجهازك في الظل أو خزنه في مكان بارد كلما أمكن ذلك.
 


2. اضبط سطوع الشاشة | سطوع الشاشة العالي هو أحد الأسباب الرئيسية لاستنزاف البطارية، مما يؤدي إلى زيادة الحرارة. قم بخفض سطوع الشاشة أو استخدم إعدادات السطوع التلقائي لتقليل الضغط على البطارية والحفاظ على برودة هاتفك.

3. إغلاق التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة | إن تحديد التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة وإغلاقها يمكن أن يقلل بشكل كبير من درجة حرارة هاتفك. غالبًا ما تولد التطبيقات والعمليات في الخلفية حرارة غير ضرورية، لذا تأكد من فحص التطبيقات النشطة وإدارتها بانتظام.

4. حد من الاستخدام أو استخدم وضع الطيران | عندما تلاحظ ارتفاع درجة حرارة هاتفك، توقف عن استخدامه أو انتقل إلى وضع الطيران. يمكن أن يمنح هذا جهازك استراحة ضرورية للغاية ويمنع ارتفاع درجة الحرارة بسبب نشاط الشبكة.

5. أخرج هاتفك من الجراب | في حين أن الجرابات الواقية مفيدة جدًا في منع التلف المادي، إلا أنها قد تحبس الحرارة أيضًا. قد يساعد إخراج هاتفك من الجراب في تبريده بشكل أكثر فعالية.

6. لا تضع هاتفك في الفريزر | قد يكون من المغري وضع هاتفك الساخن في الثلاجة أو الفريزر، لكن هذا قد يتسبب في تكاثف الماء وإتلاف المكونات الداخلية إما بسبب الرطوبة أو التغير الشديد في درجة الحرارة. بدلاً من ذلك، اترك هاتفك يبرد تدريجيًا عند درجة حرارة الغرفة.

7. استخدم شاحنًا رسميًا | في حين أن معظم ماركات الهواتف الذكية مؤخرًا قررت عدم توفير الشاحن مع الهاتف الذكي، فمن المستحسن أن تستخدم شاحنًا من نفس العلامة التجارية لهاتفك. أو على الأقل علامة تجارية تثق بها، بدلاً من الغش. يضمن استخدام شاحن رسمي حصول هاتفك على الجهد والتيار الصحيحين، مما يقلل من خطر ارتفاع درجة الحرارة. قد لا يتم تنظيم شواحن الطرف الثالث بشكل صحيح، مما يؤدي إلى إنتاج حرارة زائدة.

8. لا تشحن هاتفك أثناء الاستخدام المكثف | قد يؤدي شحن هاتفك أثناء جلسات الألعاب أو البث المكثفة إلى ارتفاع درجة حرارته بشكل كبير. لمنع ارتفاع درجة الحرارة والتلف المحتمل، من الأفضل تجنب الشحن أثناء هذه الأنشطة. بدلاً من ذلك، قم بجدولة جلسات الشحن في الأوقات التي لا تستخدم فيها هاتفك بكثافة، مما سيساعد في الحفاظ على أداء أفضل وإبقاء درجات الحرارة تحت السيطرة.

9. تحديث التطبيقات والبرامج | إن تحديث التطبيقات والبرامج على هاتفك باستمرار يمكن أن يساعد في الحفاظ على سلاسة تشغيل الأشياء وتقليل الحرارة. غالبًا ما يطرح المطورون تحديثات تعمل على تعزيز الأداء وإصلاح الأخطاء التي قد تتسبب في ارتفاع درجة حرارة هاتفك. لذا، تأكد من التحديث بانتظام.

10. تحسين إعدادات الأداء | تحتوي العديد من الهواتف على إعدادات أداء تسمح لك بتحسين عمر البطارية أو تقليل الحرارة. استكشف إعدادات هاتفك للعثور على خيارات يمكن أن تساعد في إدارة درجة الحرارة. يمكنك تحرير مساحة تخزين هاتفك أو ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في الإعدادات للمساعدة في تقليل الحمل على وحدة المعالجة المركزية.

إخلاء مسئولية: اي محتوى للفيديو موجود بالاعلى, لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع دكتور ايجي وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث

فاصل اعلاني

google-playkhamsatmostaqltradent