recent
أخبار ساخنة

الزمالك يقدم إعتراضاً رسميا على حكام مباراتيه أمام نهضة بركان في نهائي الكونفيدرالية


 
 اعلن نادي الزمالك تقديمه إعتراضاً رسمياً الى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضد حكام مباراتيه في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية, أمام نادي نهضة بركان المغربي.

وكان الاتحاد اأفريقي لكرة القدم قد أعلن عن طاقم تحكيم مباراتي الذهاب والإياب بين الزمالك ونهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية على النحو التالي:

اولا مباراة الذهاب: ومن المقرر اقامتها يوم  12 مايو الجاري.

حكم الساحة: الكيني بيتر واويرو كاماكو ويعاونه مواطناه جيلبرت كيبوكيتش وستيفين اليزار .
البورندي باسيفيك: حكما رابعاً.
حكام الفيديو: التونسي هيثم قيراط والجنوب افريقي ابونجيل والزامبية ديانا شيكوتيشا.

 
ثانيا: مباراة الإياب والتي من المقرر أن تقام يوم 19 مايو الجاري
 
حكم الساحة: السنغالي عيسى سي ويعاونه مواطناه جبريل كمارا ونوحا بانجورا.
الصومالي عمر عبد القادر: حكما رابعاً.
حكام الفيديو: الجابوني بيتر اتشو والموريتانية ماريا ريفيت والتونسي خليل حساني.

سبب اعتراض الزمالك على حكام مباراتي نهضة بركان:

جاء اعتراض نادي الزمالك, كما جاء في بيانه الرسمي, بسبب ان حكام نقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب (التونسي هيثم قيراط والتونسي خليل حساني)  يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان (التونسي معين الشعباني).

وأضاف الزمالك في اعتراضه: "ان ذلك يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض ان يحرص الاتحاد الافريقي عليها في منافسات حاسمة مثل نهائي الكونفيدرالية الافريقية."
 
 وطالب الزمالك في اعتراضه على ضرورة ان يقوم الاتحاد الافريقي باعادة النظر في تعيين حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والاياب  للنهائي.

وبرر الزمالك طلبه حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات والتي قد يشوبها عدم التوفيق او الجدل, مما قد يؤدي الى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والاياب.

واختتم نادي الزمالك بيانه بتأكيده انه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الافريقي الذي يعتبر شريكا فاعلا في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الافريقي ويثمن كونه عنصرا رئيسيا  في خطة التطوير لكرة القدم في افريقيا.

مشوار الزمالك في الكونفيدرالية 2024 حتى النهائي:
 
 الدور التمهيدي:
بدأ الزمالك مشواره في بطولة كاس الكونفدرالية الافريقية هذا الموسم بمواجهة فريق ارتا سيد الجيبوتي الذي فاز على الزمالك ذهابا بهدفين نظيفين وفاز عليه الزمالك ايابا في القاهرة باربعة مقابل هدف واحد (يوسف إبراهيم أوباما - محمود عبد الرازق - شيكابالا أحمد سيد زيزو - حمزة المثلوثي) ليتأهل الزمالك الى ور المجموعات.

دور المجموعات:
لعب الزمالك دور المجموعات ضمن فرق المجموعة الثانية رفقة اندية ابو سليم الليبي وسوار كويا الغيني وساجرادا الانجولي, واستطاع الزمالك التأهل الى دور ربع النهائي متصدرا لفرق المجموعة رفقة فريق ابو سليم الليبي.
 
ترتيب مجموعة الزمالك

المجموعة B

الترتيبالمبارياتأهدافنقاط
لعبفازتعادلخسرلهعليهالفرق
1الزمالك541081713
2ابو سليم
630356-19
3ساجرادا
62225238
4سوار
501409-91

الدور ربع النهائي:
 في الدور ربع النهائي قابل الزمالك فريق مودرن فيوتشر المصري (صاحب المركز الثاني في المجموعة الاولى) وانتهت مباراة الذهاب (مباراة فيوتشر) بفوز الزمالك 2-1 , وانتهت مباراة الاياب (مباراة الزمالك) بالتعادل 1-1 , ليتأهل الزمالك بمجموع المباراتين الى نصف النهائي.

الدور نصف النهائي:
وفي الدور نصف النهائي كان الزمالك على موعد مع فريق دريمز الغاني الذي حقق تعادلا سلبيا امام الزمالك في مباراة الذهاب في القاهرة, الا ان الزمالك تدارك تلك النتيجة وفاز على الفريق الغاني على ارضه ووسط جماهيره في مباراة الاياب بنتيجة كبيرة (3-0).

الدور النهائي:
ليتأهل الزمالك الى المباراة النهائية لملاقاة فريق نهضة بركان المغربي لتقام مباراة الذهاب في المغرب يوم الاحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري, على ان تقام مباراة الاياب يوم الاحد الموافق 19 مايو في القاهرة.
 



إخلاء مسئولية: اي محتوى للفيديو موجود بالاعلى, لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع دكتور ايجي وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث

فاصل اعلاني

google-playkhamsatmostaqltradent